شبكة غزة للحوار هي شبكة حوارية مفتوحة للجميع وتخص المواضيع النضالية الخاصة بالشعب الفاسطيني واخر الأخبار والمستجدات.


    خبر وتعليق: ارتفاع عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بنسبة 15%

    شاطر
    avatar
    شبكة غزة
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 391
    تاريخ التسجيل : 07/03/2011

    خبر وتعليق: ارتفاع عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بنسبة 15%

    مُساهمة من طرف شبكة غزة في الجمعة أكتوبر 11, 2013 8:01 pm

    خبر وتعليق: ارتفاع عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بنسبة 15%






    بقلم: ياسين عز الدين

    الخبر:

    ارتفاع عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بنسبة 15%، من حوالي 4500 بداية العام الحالي، إلى 5250 أسير نهاية الشهر الماضي.

    التعليق:

    وسبب الزيادة هي حملات الاعتقال ضد راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة في مختلف مناطق الضفة، وذلك نتيجة لازدياد أعمال المقاومة الشعبية الحقيقية (وليس المقاومة السلمية المزيفة) خلال العام الحالي.

    فقد شهد العام عدة هبات جماهيرية وأعمال تصعيد، حيث باتت تميز الوضع العام في الضفة الغربية، فترات تعلو فيها المواجهات ثم تخبو قليلًا ثم تعود للاشتعال.

    كلها مشاريع انتفاضات ولا أحد يعلم أي منها ستكون شرارة الانفجار القادم لكنها تهيئ الوضع العام لذلك الانفجار الذي لا نعلم إن كان انتفاضة شعبية أو حربًا محدودة أو حربًا واسعة النطاق.

    ما يهمني هنا هو الإشارة إلى أولئك الفتية والشبان الذين يعتقلون بالعشرات والمئات في حملات الاعتقال هذه والتي تشمل مخيمات مثل العروب وعايدة والفوار وقلنديا، وقرى مثل بيت أمر وبيتا وعزون، ومدينة القدس وضواحيها، وكلها مناطق قريبة من خطوط مواصلات المستوطنين أو مناطق احتكاك مع الاحتلال الصهيوني.

    جزء من الحرب النفسية التي يشنها المحتل

    أولئك شبان وفتية (وبعضهم دون السادسة عشر من عمره) لا يحفل بهم الإعلام، ولا يغطي شيئًا عنهم ولا نسمع بهم، ليسوا "نشطاء فيسبوكيين" - مع أن بعضهم يوصل صور ما يقوم به للفيسبوك ويتفاعل معه لكنهم لا يمتهنون النشاط الفيسبوكي-، وليسوا قادة تنظيمات، فيعتقلون بهدوء وبعضهم يضيع مستقبله في السجن، فعندما يسجن طالب توجيهي متفوق لعدة سنوات بسبب زجاجة حارقة ألقاها أو حجر أصاب مستوطنًا بجراح، فأي مستقبل ينتظره بعد الخروج من السجن؟

    كم منكم يعلم عن أطفال قرية حارس المطلوب حكمهم بالسجن 20 عامًا لأن حجر ألقوه على سيارة مستوطنين أدت لحادث وأصاب عدد منهم بجراح خطيرة؟ وكم منكم يعلم أن معتقلي مخيم العروب وصل مؤخرًا إلى سبعين شابًا وفتى؟ وكم منكم يعلم أن بيتا اعتقل فيها في ليلة واحدة 12 شابًا؟

    أولئك الجنود المجهولين هم الذين يصنعون الانتصار بهدوء وبدون ضجة وبدون مهرجانات إعلامية، يطبخون النصر على نار هادئة، فيما غيرهم يأكل الولائم الفاخرة على أكتاف الشعب الثائر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 5:58 am